Monday 5 February 2018

هو خيارات الأسهم الحلال


هل خيارات الأسهم حلال
الحصول على فيا أب ستور قراءة هذه المشاركة في التطبيق لدينا!
الاستثمار في الأسهم خيارات الحلال؟ أو حرام؟ أو غامضة.
أعيش في أمريكا الشمالية والعمل على شركة تكنولوجيا المعلومات. ألهامدوليلا أنا جعل قليلا من العيش الجيد مع القليل أو لا إنقاذ. صديق لي الذي هو أو يبدو أن المسلمين ممارسة جيدة، قدم لي خيارات الأسهم، في الأساس درست 300 صفحات الكتاب لفهم كيف يعمل. الآن عندما أكون في حث بدء حساب وبدء العمل على كال، وضع، شراء الأسهم، قبل أن شعرت أن أشير أكثر على ذلك لأنني حقا لا تريد كسب أي حرام المعيشة. أنا أعرف أساسيات اختيار الاستثمار الصحيح (أي لا الربا، والتحقق من مصدر الأسهم من كسب (لا البنوك والتأمينات الخ)، وإذا كان الناس من المعرفة رمي بعض الضوء على هذا على أساس القرآن والأحاديث. بحث عن إجابات غامضة كما أن لدي نية (نيات) لإعطاء 20٪ للجمعيات الخيرية على جميع أرباح الأسهم.
الله سبحانه وتعالى يبارك جهودكم !!
يتضمن خيار الاتصال شراء الحق (ولكن ليس الالتزام) لشراء كمية من الأسهم في وقت لاحق بسعر ثابت. ويجعل هذا الأمر في جوهره المعاملة مختلفة عن العقود الآجلة التي تحرم من الحظر بسبب الحظر العام على بيع التزام واحد بالتزام آخر (على سبيل المثال دين للديون).
على عكس العقود الآجلة، لا ينطوي خيار الاتصال على أي دين على جزء المشتري. فهو غير ملزم بشراء أي شيء. والديون الوحيدة المعنية هي على البائع، حيث يتعين عليها أن توافق على البيع إذا اختار المشتري أن يمر بها.
في الأساس، هذا يشبه تقديم دفعة أولى نحو شراء مستقبلي (مع دفع الدفعة الأولى كجزء من السعر النهائي إذا كان البيع يمر، مصادرة إذا لم يفعل ذلك). هناك بعض الخلاف حول ما إذا كانت هذه المعاملات حلال، ولكن الموقف الحنبلي هو أنه يجوز، مستشهدا بتقرير أن عمر نفسه شارك في مثل هذه الصفقة.
وقد سمح عدد من المؤسسات المالية الإسلامية باستخدام هذه العقود (التي يطلق عليها "أربون")، إلا أن استخدامها لا يزال مثيرا للجدل. وحتى إذا اعتبرت مقبولة، هناك محاذير ينبغي النظر فيها:
وينبغي أن يحدد العقد في الوقت الذي يتم فيه التعاقد مع الخيار، ليس فقط في السعر وعدد الأسهم ولكن أيضا في طول الوقت، لمنع عدم اليقين. يجب أن يكون المخزون المعني في الوقت الذي يتم فيه التعاقد مع الخيار حتى يتم استبداله / انتهاء صلاحيته، لمنع بيع ما لا يملكه. ولا ينبغي أن يتم ذلك للعملات (مثل خيارات الفوركس)؛ أنا لا أعرف إذا كان شراء الحق في شراء المال في المستقبل للحصول على المال في المستقبل مع المال الحالي هو حرام في حد ذاته، لكنه مستوى إضافي كامل من التعقيد أنني حقا لا أشعر مثل الدخول في هذه الإجابة.
لاحظ أيضا أن هذا هو فقط فيما يتعلق خيارات الاتصال. وضع الخيارات، وهو ما يعني شراء الحق في بيع بدلا من شراء الأسهم، هي الوحش مختلفة تماما؛ هناك مركبات متوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي يمكن أن تكون (وقد استخدمت) لمحاكاة خيارات وضع إلى نقطة، لكنها ليست قريبة تماما كما 'أربون هو أن ندعو الخيارات. أود أن أرى أن يضع يجب أن يكون مثلما يسمح النداءات لأنهم فعليا نفس الشيء في الاتجاه المعاكس، ولكن هذا مجرد رأي شخصي وليس مدعوما بأي أدلة فعلية.
نلاحظ أيضا أن هذا الجواز هو تماما في سياق السوق التي تفي بالمثل الإسلامية. ومما يبعث على القلق بوجه خاص أنه إذا لم يكن المخزون المتعاقد عليه في سوق الخيارات غير الإسلامية في بداية وأثناء فترة العقد (أي أن المخزونات كانت قصيرة البيع)، تصبح المعاملة كلها أساسا مقامرة خالصة. كما هو الحال دائما، يجب عليك التحقيق في أي استثمار محتمل بدقة قبل الاستثمار في الواقع.
قال ابن عمر: (الناس) يستخدمون لشراء الحبوب الغذائية في مكان يواجه السوق وبيعه أيضا في مكانه. ثم منعهم الرسول الكريم من بيعها في مكانها حتى يأخذوها في حوزتها.
قال ابن عباس: أما النبي صلى الله عليه وسلم فهو يحظر بيعه، فهو محاصيل غذائية إلى أن يحوزها. قال ابن عباس: أنا لا أعتبر أي شيء سوى ذلك.
- (البخاري والمسلم)
ليس لدي معرفة كافية عن خيارات الأسهم ولكن إذا تم أخذ المال قبل حيازة البضائع المباعة محظور في الإسلام كما هو واضح من فوق أهاديس. لا يمكن القول أكثر لأنك تعرف بشكل أفضل طبيعة عملك.
حسنا، أعتقد أن كتابة خيار الاتصال (أي توفير حق آخر لشراء أسهمك) هو تماما مثل أمر الحد الذي تتلقى فيه دفعة مقدمة نحو الشراء النهائي للأسهم التي تملكها. كتابة مكالمة عارية (أي على الأسهم التي لا تملكها) هي تكهنات ولكن كتابة خيارات المكالمة على الأسهم التي في حوزتك هي تماما مثل تلقي دفعة أولى لشراء أسهم الأسهم التي تملكها. إذا كان المشتري من خيار المكالمة لا يرغب في شراء الأسهم الخاصة بك، عند انتهاء الصلاحية، وتحصل على الحفاظ على الأسهم الخاصة بك ومبلغ الدفعة الأولى. إذا كان المشتري من خيار الاتصال يمارس حقه في الحصول على أسهمك، لديك بيع الأسهم الخاصة بك وكنت لا تزال تحصل على الحفاظ على المبلغ الذي حصلت عليه عند كتابة خيار المكالمة.
كما أنني أعتقد أنه ينبغي أن تكتب الكتابة النقدية المغطاة بنفس القدر لأنك وضعت أساسا أمر حد لشراء أسهم لأمن معين بسعر متفق عليه على مدى فترة متفق عليها وتخصيص مبالغ نقدية كافية لتغطية عملية الشراء . في حال عدم رغبة المشتري في بيع أسهمه لك، ستحصل على المبلغ الذي دفعه لك لكتابة خيار الشراء.
ما هي أفكارك بناء على ما سبق؟
أي نظام ينطوي على معاملات البنوك هو حرام، في غياب نظام مالي مدعوم بالذهب. ويعرف المال بالذهب أو الفضة بالدينار والدرام. في جوهرها من الصعب تجنب بسبب معيار الذهب يجري إزالتها مع العملة الورقية غير المصرفية. ولكن للربح على الخيارات هو تكهنات واضحة مع مساعدة من النظام المصرفي يجعل من الواضح في رأيي أنه سيكون يميل على الحرم، ولكن فقط رأيي.
أشعر أوبتيونس غير مقبول على الإطلاق كما تكهناته النقي والسعر ليس على كائن أو بعض السلع. لها عدد فقط وليس لديك أي شيء في حوزة.
العقود الآجلة على أسهم معينة [ليس على إندكس] لا تزال مقبولة إلى حد ما كما كنت مناقصة على سعر السوق [على الرغم من أنك قد لا تدفع الثمن الكامل منه] وقوتك من المضاربة والدراسة على أن الأسهم معينة حيث قد تصل في الأيام القادمة أو الوقت.
ولكن مرة أخرى كما كنت لا شرائه من خلال دفع التكلفة الكاملة، كما يبدو فوتشرز لا حلال كما مقامرة ومعظمهم من الناس ستعمل دمرت كما أسماك القرش الكبيرة في معظم الوقت تلعب الحيل.
خيارات سترايك السعر إذا لم تتحقق. النتيجة صفر $. الخيارات المستخدمة للتأمين والتأمين الحرام أيضا. كل أو لا شيء دائما حرام في الإسلام. تماما كما بعد شراء تذكرة اليانصيب الفوز كل شيء أو تفقد كل شيء هو القمار. والخيارات هي بالضبط ذلك. البقاء بعيدا عن الحرم كسب لا يهم إذا كنت في تكنولوجيا المعلومات أم لا.
أوا، خيارات (دعوة أو وضع) لديها عنصر من معدل بيني المضافة. كيفية تسعير الخيارات. هناك 5 مكونات مثل دلتا، فيغا (التقلب)، ثيتا (تومي قبل انتهاء الصلاحية)، رو (على أساس سعر الفائدة).
الفائدة ممنوع من الله. يقول الله انه سيذهب للحرب مع الناس الذين يتعاملون مع الفائدة. الله يغفر لي إذا أنا ميسكوتينغ).
غوغل سيتش فور: رو إن ستوك أوبتيونس. من أجل معرفة المزيد.
أساسا إذا كان أحد يشتري الخيار الأسهم أنها تدفع ثمن الفائدة وكذلك رو المذكورة أعلاه؟ قطرة واحدة من قطرة البول في كوب من الماء سوف تجعل كوب من الماء وندرينكابل. رو معدل الفائدة حتى الصغيرة. سوف تقلل كامل كسب الأسهم؟
هل خيارات الأسهم حلال؟ أو أنا في عداد المفقودين شيء.

أريد أن أعرف ما إذا كانت الخيارات الثنائية على وسيط التداول عبر الإنترنت هي الحلال؟
أريد أن أعرف ما إذا كانت الخيارات الثنائية على وسيط التداول عبر الإنترنت هي الحلال؟
بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
والخيار الثنائي هو نوع من الخيارات التي يمكن للمردود أن تأخذ اثنين فقط من النتائج المحتملة، إما بعض المبلغ النقدي ثابتة من بعض الأصول أو لا شيء على الإطلاق (على النقيض من الخيارات المالية العادية التي عادة ما يكون الطيف المستمر للمردود). كما أنها تسمى كل أو لا شيء الخيارات والخيارات الرقمية (أكثر شيوعا في أسواق الفوركس / سعر الفائدة)، وخيارات العائد الثابت (فروز) (في البورصة الأمريكية). [1]
الخيارات الثنائية يمكن شراؤها على أي منتج مالي تقريبا ويمكن شراؤها في كلا الاتجاهين التجارة إما عن طريق شراء "دعوة" / "حتى" الخيار أو "وضع" / "أسفل" الخيار. وتقدم الخيارات الثنائية مقابل وقت انتهاء محدد. [2]
الخيار الثنائي الأكثر شيوعا هو & # 8220؛ عالية منخفضة & # 8221؛ اختيار. توفير إمكانية الوصول إلى الأسهم والمؤشرات والسلع والعملات الأجنبية، وهو خيار ثنائي منخفض منخفض يسمى أيضا خيار العودة الثابتة. وذلك لأن الخيار له تاريخ انتهاء / وقت، وأيضا ما يسمى سعر الإضراب. إذا كان المتداول يهتف بشكل صحيح في اتجاه السوق والسعر في وقت انتهاء الصلاحية على الجانب الصحيح من سعر الإضراب، يتم دفع المتداول عائد ثابت بغض النظر عن مدى تحرك الجهاز. التاجر الذي يرهق بشكل غير صحيح في اتجاه السوق يفقد استثماره.
إذا اعتقد أحد المتداولين أن السوق آخذة في الارتفاع، فسيشتري & # 8220؛ دعوة. & # 8221؛ إذا كان التاجر يعتقد أن السوق آخذة في الانخفاض، وقال انه / انه سوف يشتري & # 8220؛ وضع. & # 8221؛ للدعوة لكسب المال، يجب أن يكون السعر فوق سعر الإضراب في وقت انتهاء الصلاحية. لوضع لكسب المال، يجب أن يكون السعر أقل من سعر الإضراب في وقت انتهاء الصلاحية. يتم الإفصاح عن سعر الإضراب، والانتهاء، والعائد والمخاطر في بداية التداول. بالنسبة إلى معظم الخيارات الثنائية المرتفعة المنخفضة خارج الولايات المتحدة، يكون سعر المخالفة هو السعر الحالي أو المعدل الحالي للمنتج المالي الأساسي، مثل مؤشر S & أمب؛ P 500، زوج العملات ور / أوسد أو سهم معين. لذلك، التاجر هو الرهان ما إذا كان السعر في المستقبل عند انتهاء سوف تكون أعلى أو أقل من السعر الحالي. [3]
على سبيل المثال، يشتري أحد الخيارات الثنائية ليقوم برهان سعر مؤشر S & أمب؛ P 500 بسعر الإضراب 1400 دولار بناء على افتراض أن مؤشر S & أمب؛ P 500 سيرتفع فوق 1400 دولار. واحد يختار وقت انتهاء صلاحية ثابتة من 45 دقيقة مع سعر الإضراب من 1400 $. يمكن للمرء أن تستثمر أي مبلغ مثل 10 $ أو حتى 15000 $. لذلك استثمرت واحدة 150 $ في خيار المكالمة الثنائية ل 1400 $. يحدد سعر S & أمب؛ P 500 عند انتهاء الصلاحية ما إذا كنت تجري أو تفقد المال. على افتراض أن السعر بعد انتهاء الوقت كان 1402 $، وبالتالي فإن المرء سيحقق أرباحا ويحافظ أيضا على استثماره الأصلي البالغ 150 دولارا. ومع ذلك افترض أن السعر كان أقل من 1400 $، ثم واحد سوف تفقد الاستثمار الأصلي من 150 $ تماما. إذا كان السعر هو نفسه بالضبط عند انتهاء الصلاحية، ثم واحد لن تكسب ولا تفقد أي شيء، بدلا من ذلك سوف تحصل على استثمار واحد من 150 $.
خيارات التجارة الثنائية هي في الأساس بيع حق يعطيه أحد الطرفين لآخر مقابل رسوم. يقوم حامل الخيار بشراء خيار التحوط ضد التغيرات المحتملة في الأسعار السلبية في محاولة لتقليل خسائره. الشريعة لا تعترف ببيع هذه الحقوق، وبالتالي الخيارات الثنائية غير مسموح بها. وعلاوة على ذلك الخيارات الثنائية غير مسموح بها لأنها تحتوي على عنصر الغرار (المستقبل عدم التيقن). [4]
والله تعالى يعرف أفضل.
ديربان، جنوب أفريقيا.
فحص والموافقة عليها،
المفتي إبراهيم ديساي.
(6/80) 1.
(قوله والحمل والنتاج) أي لا يجوز بيعهما، والحمل بسكون الميم الجنين، والنتاج حمل الحبلة، والبيع فيهما باطل لنهي النبي & # 8211؛ صلى الله عليه وسلم & # 8211؛ عن الحبل الحبلة، ولما فيه من الغرر.
الدر المختار وحاشية ابن عابدين (رد المحتار) (5/62)
(قوله وبيع الحمل) بسكون الميم (قوله وجزم في البحر ببطلانه) «لنهيه & # 8211؛ صلى الله عليه وسلم & # 8211؛ عن المضامين والملاقيح وحبل الحبلة »، ولما فيه من الغرر.
العناية شرح الهداية (9/108)
قال المغرب في الحديث: & # 8221؛ ذي هيومان ريسورسز.

الوسائط المتعددة.
مجلدات خاصة.
كم مرة تقرأ القرآن؟
الجذر> الفقه من المعاملات والميراث> أحكام على القمار، الرهان وألعاب اللعب من فرصة.
فتوى رقم: 237190.
عقود الخيارات الثنائية محظورة في الإسلام.
فتوى التاريخ: ربيع الأول 22، 1435 / 23-1-2014.
سؤالي هو حول الخيارات الثنائية، حيث يتنبأ المرء إذا كان زوج العملات والسلع والحمولات، وما إلى ذلك سوف تذهب صعودا أو هبوطا وكنت تستثمر قدرا معينا من المال على التنبؤ الخاص بك، إذا كان صحيحا عندما ينتهي الوقت من الخيار، أنت الحصول على عائد ثابت، إن لم يكن ثم كنت لا تحصل على أي شيء على الإطلاق أو مع بعض السماسرة يمكنك إلغاء التجارة قبل انتهاء الصلاحية إذا كنت تعتقد التنبؤ الخاص بك لن يكون صحيحا حتى تحصل على بعض أموالك اعتمادا على كيفية حتى الآن كنت مخطئا أو حق. وهناك عدد من وسطاء الحسابات الإسلامية وخاصة بالنسبة للمسلمين حتى لا الربا. هل هذا الحلال؟ وأود أن أضيف أن حاليا أنا أعيش على المال الحرام وزوجي غير قادر على الحصول على وظيفة الحلال وما يكفي لعيشنا في هذا البلد الأجنبي بسبب افتقاره للمهارات والمؤهلات وعدم القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية . نحن نريد حقا أن ننتقل إلى بنغلاديش لتجنب فتنة في هذا البلد، وخاصة إذا كان الله أزواجال يبارك لنا مع الأطفال ولكن لأن ليس لدينا ما يكفي من المال حتى الرحلة ونحن غير قادرين على القيام بذلك. دخله منخفض جدا، إذا كان غير قادر على الذهاب إلى العمل لمدة أسبوع، بعد أن ندفع الإيجار وإرسال الأموال لدعم الأسرة في بنغلاديش، ونحن سوف النضال من أجل الغذاء.
كل الحمد لله الله رب العالمين. أشهد أن لا شيء يستحق العبادة إلا الله، وأن محمد هو عبده ورسوله.
عقود الخيارات الثنائية محظورة ولا يجوز التعامل فيها. وينص قرار أكاديمية الفقه الإسلامي الدولي رقم 63/17 على ما يلي: "إن عقود الخيارات الثنائية غير مسموح بها في الإسلام، لأن موضوع العقد ليس من المال ولا منفعة ولا حق مالي جائز للتعويض ؛ وينطبق الشيء نفسه على العقود الآجلة [العقود التي يشتري من خلالها الحق في البيع أو الشراء في المستقبل عن طريق دفع مبلغ معين] والعقد على المؤشر ".
يقول الدكتور سالمي السويليم: "إن خيارات البورصة المتداولة في الأسواق العالمية، سواء كانت خيارات الشراء أو خيارات البيع (الخيارات المتاحة) هي من بين العقود الإلزامية التي يحظرها الإسلام، فقرار الفقه الإسلامي الأكاديمية في جدة عام 1992، رقم 63، قررت نفس الشيء. "
ما جعل هذه العقود من بين عقود التزاوج هو أن وظيفتها تخضع لتغيير الأسعار، لأنها لا تسمح لكلا الطرفين من العقد لتحقيق الربح. على سبيل المثال، في خيار الشراء، يدفع المشتري مبلغ معين (قسط) بحيث يكون له الحق في شراء الأسهم أو الأسهم بسعر ثابت طوال مدة الخيار، ثم إذا كان سعر السوق لهذه الأسهم يذهب عندما يقوم المشتري بتنفيذ البيع، ويحقق الفرق بين سعر السوق وسعر التنفيذ (سعر الإضراب). هو نفسه بالنسبة للخيار، حيث أن مالك الأسهم يدفع مبلغا محددا مقابل حقه في بيع الأسهم بسعر ثابت طوال مدة العقد. إذا كان سعر السوق ينخفض ​​في الوقت الذي يكون مستحقا ثم المالك ينفذ البيع، وهكذا، وقال انه يكسب الفرق بين سعر السوق وسعر الإضراب. وبطبيعة الحال، فإن هذا الربح يمثل في حد ذاته خسارة للطرف الآخر، لأنه إذا كان اتجاه التغيير في معلومات الأسعار معروفا مسبقا، فإن العقد لم يكن قد تم التوصل إليه، لأنه يشكل خسارة حقيقية لأحد الطرفين. ولذلك، فإن الخيارات هي وسيلة للمخاطرة على الأسعار. وهي من بين العقود التي وصفها الاقتصادي الفرنسي موريس أليس أسواق الأسهم العالمية بأنها الكازينوهات القمار ضخمة. وذلك لأن القمار هو في الواقع أن أحد الطرفين يفوز على حساب الآخر. وهذا هو بالضبط ما يحدث في العقود الثنائية في الأسواق الدولية. وهذا مخالف للمعاملات العادية لبيع وشراء الأسهم التي لا تنطوي على حظر إسلامي لأن عقد البيع عقد فوري ينتهي بمجرد إبرام الصفقة ويكون لكل طرف الحرية الكاملة في التصرف بعد العقد أي التزام من طرف إلى الطرف الآخر. ولكن فيما يتعلق بالعقد الثنائي، فهو عقد متأخر حيث يكون أحد الطرفين ملزما بالآخر من خلال تحمل مخاطر السعر طوال مدة الاختيار. العقد هو في الواقع أن أصل الخيار يقدم التزام أو ضمان للطرف الآخر لتنفيذ العقد بالسعر المتفق عليه، لذلك هو عقد للتعويض عن ضمان للسعر. ولهذا السبب يعتبر الخيار من بين عقود التأمين في الواقع، حيث أنه يستخدم للتأمين في المحافظ الاستثمارية (تأمين المحفظة)، ومن المعروف أن التأمين التجاري عقد تعاوني وفقا لاتفاق جميع أكاديميات الفقه ، والسبب هو واحد في كلتا الحالتين، الله يعلم أفضل. "
عزيزي الشقيقة، وسائل كسب المشروعة وفيرة لمن يريد أن يسعى لهم؛ قال الله تعالى: "ومن يخشى الله - سيجعل له مخرج. وسوف توفر له من حيث لا يتوقع. ومن يعتمد على الله - فهو كاف له. > [القرآن 65: 2-3] إلى جانب ذلك، قال النبي: "إن الروح القدس (جبريل) ألهمتني أن لا روح ستموت حتى أنها تلقت توفيره بالكامل، لذلك الخوف الله وتكون معتدلة في السعي لتوفير، ولا يجوز لأحدكم أن يميل إلى البحث عن طريق ارتكاب الخطيئة إذا كان بطيئا في وصوله إليه، لأنه مع الله لا يمكن إلا أن يتحقق من طاعته ". [ابن مردوويه - الألباني متدرج عليه صحيح (صوت)]
ولذلك، يجب عليك أنت وزوجك الحصول على أرباح قانونية حيث يحظر استهلاك المال غير المالئم إلا إذا وجد نفسه في حالة الضرورة القصوى؛ قال الله تعالى: (...) في حين أوضح لكم بالتفصيل ما حرمك، باستثناء ما أجبرتم عليه. > [القرآن 6: 119]
إن الضرورة التي تجعل ما هو ممنوع مسموح به هو عندما يصل المرء إلى نقطة أنه إذا لم يستهلك ما هو محرم يموت أو يموت تقريبا أو يواجه صعوبة لا تطاق لا يمكن تحملها إلا بصعوبة كبيرة لا يمكن صدها إلا باستهلاك ما ممنوع؛ وتقاس الضرورة وفقا لنسبها الحقيقية.
وللاستفادة من الضرورة التي تجعل ما هو مسموح به، يرجى الرجوع إلى فتاوى 90514 و 91257.

كيفية إيجاد خيارات الاستثمار سوق الأسهم الحلال.
وفي حين أن الاستثمار يمكن أن يكون موضوعا مخيفا للجميع، فإن معظم المسلمين يواجهون تحديا إضافيا يتمثل في ضمان امتثال استثماراتهم للشريعة الإسلامية.
إن الحظر الصارم للفائدة في الإسلام يجعل العديد من خيارات الاستثمار التقليدية حدودا للمسلمين الملتزمين. السندات وشهادات الاستثمار المضمونة (جيك)، حيث يمنح المستثمرون المال كقرض ومن ثم الحصول على هذا المال بالإضافة إلى الفائدة في وقت لاحق، لا تجتاز بوضوح اختبار الامتثال للشريعة.
ولكي يكون الاستثمار حلالا (قانونيا / مسموحا به)، يجب أن يكون في حقوق الملكية بدلا من الدين؛ إن الاستثمار في حقوق الملکیة یعني امتلاك جزئیة بشراء أسھم الشرکة. فبدلا من أن يعطي المستثمر قرضا ويحصل على فوائد مدفوعة بغض النظر عن الكيفية التي تقوم بها الشركة، مع حقوق الملكية، فإن المستثمر يسهم في الربح إذا كانت الشركة جيدة وحصص في الخسائر إذا كانت سيئة.
الطريقة الأكثر شيوعا للحصول على أسهم الشركة هي شراء أسهمها في سوق الأسهم. ليس كل شركة تقدم أسهمها من خلال بيع أسهم في سوق الأسهم تمثل استثمارا حلالا على الرغم من.
ولأسباب واضحة، فإن الشركات التي تتعامل في مجال الكحول أو التبغ أو منتجات لحم الخنزير أو المقامرة أو المواد الإباحية أو الخدمات المالية القائمة على الفائدة أو أسلحة الدمار الشامل لن تكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية. إذا جاء دخل الشركة من مزيج من الأنشطة الحلال وغير الحلال، لا يجوز أن يكون أكثر من 5٪ من دخلها من الأنشطة غير الحلالية لكي تظل متوافقة مع الشريعة الإسلامية. هذا التدقيق في طبيعة أعمال الشركة يعتبر الشاشة النوعية للامتثال للشريعة الإسلامية.
وهناك أيضا شاشة كمية التي تنظر في الشؤون المالية للشركة. على سبيل المثال، لا يمكن للشركة تحمل الكثير من الديون. ومثلما لا يستطيع المسلمون الملتزمون شراء عقار باستخدام الرهن العقاري القائم على الفائدة على الربح من الإيجار، فإن الاستثمار في الشركات التي تعتمد اعتمادا كبيرا على القروض والتمويل القائم على الفائدة هو أيضا خارج الحدود.
وقد قرر العلماء في مجال التمويل الإسلامي أن تكون نسبة الدين إلى حقوق الملكية (أي قيمة الدين مقسوما على قيمة أسهم الشركة) على أن تكون متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وأن تكون أقل من 33٪. وعلى نفس المنوال، سيتم أيضا فحص الشركة التي تحتفظ بقدر كبير من النقد في حساب مصرفي بفائدة.
مع هذه القيود، فإنه من السهل للمستثمرين المحتملين لتصبح طغت والتخلي عن فكرة الاستثمار معا، واختيار للحفاظ على أموالهم في حسابهم المصرفي بدلا من ذلك.
ومع ذلك، فإن مثل هذا الاختيار يعني فقدان العوائد المحتملة التي يمكن للمرء أن يحصل عليها من دخل الاستثمار. كما أنه سيكون خسارة للاقتصاد ككل إذا كان الأفراد الذين لديهم رؤوس أموال ببساطة يسمحون لأموالهم بالجلوس في وضع الخمول، عندما يمكن استخدامها من قبل الشركات والصناعة لتطوير التكنولوجيا، وتقديم المنتجات والخدمات للعملاء، ومساعدة الشركات على النمو .
وهناك أيضا منظور مهم للنظر في مستوى المساءلة الشخصية. يعمل السوق مثل نوع من الانتخابات حيث ينفق كل دولار هو تصويت لما تريد أن يكون موجودا في هذا العالم. إذا كان لديك دولار لإنفاقه أو استثماره، فهذه هي فرصتك "للتصويت" ودعم الشركات التي تؤمن بها. إنها فرصتك لدفع العالم في الاتجاه الذي تريد أن تذهب إليه و [مدش]؛ بغض النظر عن مدى صغر قد يكون دفعك . في النهاية، نحن نعلم أننا مسؤولون أمام الله عن ما نقوم به مع الأشياء لقد تبارك لنا والثروة هي واحدة من تلك النعم.
لذلك، إذا كان لديك الوسائل والثروة، كنت تريد حقا أن يكون التفكير في أين تستثمر أموالك. ولكن كيف يمكنك التأكد من أن الاستثمارات الخاصة بك متوافقة مع الشريعة الإسلامية؟
لحسن الحظ، لا يجب ترك المستثمرين المسلمين لأجهزتهم الخاصة في تحديد الأسهم التي تمر مرشح الشريعة الامتثال و [مدش]؛ وقد تم بالفعل العمل بالنسبة لنا.
وقد قام كل من داو جونز وستاندرد آند بورز، وهما شركتان رئيسيتان للخدمات المالية، بإنشاء مؤشرات سوق الأسهم للشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ولكن هذه الشركات غالبا ما تكون متاحة فقط من خلال الاستشاريين الماليين.
مؤشر سوق الأسهم هو قياس قيمة قسم معين من سوق الأسهم.
ما يريد المستثمرون المسلمون معرفته ليس قيمة هذا المؤشر أو كيف ترتفع هذه القيمة أو تنخفض، ولكن بالضبط ما هي الشركات المدرجة في المؤشر. وتباع هذه المعلومات عموما للشركات من خلال رسوم الترخيص. ثم تستخدم الشركات ذلك لإسداء المشورة لعملائها بشأن الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.
اليوم هناك المزيد والمزيد من المستشارين الماليين المسلمين التي تقوم بتسويق الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وغالبا ما تكون فكرة جيدة للتشاور معهم للحصول على المشورة المالية والضرائب والتخطيط العقاري.
بالنسبة للمستثمرين المهتمين في نهج أكثر تفعل ذلك بنفسك، قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في بورصة تورونتو للأوراق المالية يمكن العثور عليها هنا. هذه هي الشركات التي تتألف من مؤشر ستاندرد أند بور تسكس شريعة 60.
لأن الأنشطة التجارية للشركات وكذلك ميزانياتها المالية ستتغير مع مرور الوقت، يجب تحديث القوائم بشكل دوري حيث تفقد بعض الشركات الامتثال للشريعة الإسلامية والبعض الآخر قد تصبح متوافقة.
وأخيرا، هناك أيضا التطبيق التي وضعتها "التقييمات المثالي" الذي يخبرك ما إذا كان الأسهم متوافقة مع الشريعة أو لا هنا. إدخال رمز سهم الشركة في وظيفة البحث في التطبيق سوف سحب ما يصل تفاصيل حول الأسهم وكذلك نقطة حمراء أو خضراء أن يخبرك ما إذا كان الأسهم يمر اختبار الامتثال الشريعة.
هذه الموارد تجعل من الاسهل بكثير للمسلمين للاستثمار مع راحة البال مع العلم أن استثماراتهم حلال.
تم إنتاج هذه المقالة حصرا ل مسلم رابط ولا ينبغي نسخها دون إذن مسبق من الموقع. للحصول على إذن، يرجى الكتابة إلى infomuslimlink. ca.
ساويتري ماردياني.
ساويتري ماردياني حاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الطبية الحيوية من جامعة تورونتو ولديه اهتمام كبير في التمويل الإسلامي.

No comments:

Post a Comment